الرئيسية / رجيم / 8 وجبات خفيفة قبل النوم تساعد على إنقاص وزنك

8 وجبات خفيفة قبل النوم تساعد على إنقاص وزنك

الكثير من النساء تعتقد أن التخلى عن وجبة العشاء هو الحل الوحيد لفقدان الوزن، وعلى العكس أثبتت الدراسات أن اهمال وجبة العشاء يعد أمراً خاطئا يؤثر في فاعلية الرجيم، فعدم تناول وجبة العشاء أو الصيام لفترة طويلة يؤدي إلى بطئ عملية حرق السعرات الحرارية، مما يؤثر على فقدان الوزن بالسلب.

لذلك فقد وجدنا أن الحل الأمثل لفقدان الوزن ليس في إهمال وجبة العشاء، ولكن بتناول وجبات خفيفة، تقوم بمد الجسم بالعناصر الضرورية والتى تحقق لكى الإحساس بالشبع، وتساعد جسمك علي زيادة حرق الدهون خلال فترة نومك.

كيف تتناولين الطعام ليلاً دون أن يزداد وزنك؟

“صحتك تاج” تقدم لكى في المقال التالي بعض الوجبات الخفيفة والتي يمكنكى تناولها قبل النوم، لكى تساعدك على إنقاص وزنك وإحساسك بالشبع في نفس الوقت .

1. زبادي منزوع الدسم:

يعد الزبادى مصدرًا هاماً للبروتين والكالسيوم، كما يعمل الزبادى على تهدئة المعدة والقولون، الأمر الذى يساعدك على النوم جيداً، وعدم حدوث اضطرابات بالمعدة أو الإحساس بالحموضة وحرقة المعدة، وللحصول على معدل حرق بشكل اسرع واكبر يمكنك إضافة عصير نصف ليمونة إلى الزبادي، أما اذا كنتى تعانين من أمراض المعدة وحرقة المعدة فلا تقومى بوضع الليمون لأنه مادة حمضية تزيد من الإحساس بالحرقة والحموضه.

2. الجبن القريش:

عليكى بتناول قطعة واحدة من الجبن القريش، فالجبن القريش غني بالبروتين والأحماض الأمينية الهامه، والتي تجعلك تشعرين بالنعاس والهدوء والشعور الملح بالحاجة إلى النوم.

3. حبوب الشوفان مع الحليب خالي الدسم:

يحتوي الشوفان على الكثير من الألياف والفيتامينات المهمة لصحة الجسم، وهو يُشكل مع الحليب وجبة غذائية مثالية للعشاء لأنه يزيد الشعور بالشبع.

4. شريحتان من لحم الديك الرومي:

يحتوى لحم الديك الرومي على كمية مرتفع جدا من البروتين، وعلى العكس فإنه لا يحتوى على أية دهون، لذلك فإن تناول قطعتين من شرائح الديك الرومى أو اكثر لن تعطيكى أكثر من 100 سعر حراري فلا تقلقي منه نهائيا؟.

5. التفاح:

نظراً لغنى التفاح بالألياف فأن تناول التفاح يعد أمرا هاما لانه سهل المضغ ويساعد على عملية حرق الدهون ويعطى الإحساس براحة المعدة، يمكنك تناول ثمرة تفاح معه ملعقة من زبدة الفول السوداني، لأن البروتين الموجود في زبدة الفول السوداني سيشعرك بالشعور بالشبع.

وجبات خفيفه قبل النوم لانقاص الوزن
وجبات خفيفه قبل النوم لانقاص الوزن

6. كوب صغير من بودينج الشوكولاتة الخام خالية الدسم:

الإعتقاد الخاطئ عن الشيكولاته بأنها أحد مسببات زيادة الوزن، على الرغم من ان جميعنا يعشق الشوكولاتة بلا إستثناء ويستمتع بتناولها، لذا ننصحك بعد إتباع الشائعات وتناولى الشيكولاته الخام التي ستشعرك بتحسن المزاج والشبع طوال الليل.

7. الجزر:

الجزر من النباتات التى لاتحتوى على أية  سعرات حرارية أو دهون رغم قيمته الغذائى العاليه والمعروف باللغه الشائعه أنه مقوى للبصر، يمكنكى سيدتى تناول أربعة جزرات صغيرة قبل الذهاب للنوم مباشرة ليعطيكى الإحساس بالشبع.

8. الموز:

نظرا لإحتواء الموز على المعادن الهامه جدا للجسم والالياف، فيمكنك تناول موزة واحدة على وجبة العشاء، نظرا لإحتواء الموز على الكربوهيدات التي تأخذ وقتًا طويلاً في عملية الهضم فإنه يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن لأن  الكربوهيدرات تأخذ وقت طويل في الهضم ماعطي إحساس بالشبع لمدة أطول.

وأخيرًا سيدتى، عليكى بالحرص على تناول الأطعمة السابق ذكرها قبل الذهاب للنوم بساعتين على الأقل، وأن تلتزمى بالنوم مبكرًا،  حتى يقوم الجسم بعملية حرق الدهون على الوجه الأمثل.

شاهد أيضاً

تعرفي علي مراحل الولادة الطبيعية خطوة بخطوة

مراحل الولادة ، إن كل امرأة حامل تنتظر وضع جنينها ورؤيته بفارغ الصبر، بعد إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *