الرئيسية / عناية بالبشرة / ما هو أفضل زيت لترطيب البشرة الجافة في الشتاء؟

ما هو أفضل زيت لترطيب البشرة الجافة في الشتاء؟

نقدم لكي سيدتي الحلول المثاليه للحصول على بشرة رطبه بدون جفاف، فإذا كنتى تعانين من جفاف البشرة في الشتاء وتبحثين عن أفضل مرطب طبيعي لترطيب البشرة فلن تجدي أفضل من الزيوت لترطيب البشرة الجافة.

ولذلك سنقدم لكى قائمة  لأفضل زيوت للبشرة الجافة في الشتاء والأن اليكى أفضل زيت لترطيب البشرة الجافة.

أفضل زيت لترطيب البشرة الجافة

نعرفك هنا على أفضل الزيوت للبشرة الجافة، وبالتأكد انكى تعرفين بعض منها كزيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند والبعض منها ربما  تتعرفين عليه لاول مرة كزيت القرطم وزيت الأفوكادو.

زيت الجوجوبا للبشرة الجافة

يتميز زيت الجوجوبا عن غيره بالزيون بأن طبيعته مشابهة جداً للزيوت الطبيعية حيث يتم امتصاصه بكل سهولة.

ويوصي أطباء الأمراض الجلدية باستخدامه على البشرة الجافة حيث يحتوي على المعادن كالزنك والنحاس، والفيتامينات كفيتامين B و E، مما يساعد على تقوية الجلد المتشقق و علاج الجاف.

لذلك عليكى بتدليك وجهك وجسمك يومياً وتركه حوالي نصف ساعه، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، إذا كان ملمس الزيت يزعجك فقومى بغسل بشرتك بغسول يحافظ على رطوبتها.

زيت الأفوكادو لترطيب البشرة الجافة

نظرا لاحتواء زيت الأفوكادو على نسبة عاليةمن فيتامين E والأحماض الدهنية وأوميغا 3، فانه يعمل على الحفاظ على وظائف خلايا البشرة وتقليل الالتهاب.

وبناء عليه فإن زيت الأفوكادو يعتبر من أكثر المطربات الغنية والملائمة للبشرة الجافة، حيث يقوم ايضا بتخفيف الاحتكاك الناتج عن جفاف البشرة.

لذلك اذا كنتى تعانين من جفاف البشرة قومي بتدليك بشرتك وجسمك يومياً بزيت الأفوكادو، ثم اشطفيها بالماء الفاتر، إذا كان ملمس الزيت يزعجك فقومى بغسل بشرتك بغسول يحافظ على رطوبتها.

زيت الزيتون لترطيب البشرة الجافة

زيت الزيتون غني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما يتمتع زيت الزيتون بقدرة عالية في الحفاظ على رطوبة البشرة وعلاجها من الحفاف بإعادة توازن الزيوت الطبيعية بداخلها.

لذلك ننصحك سيدتى دائما بمسح بشرتك وجسمك يومياً بزيت الزيتون وتركه حوالي 30 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، إذا كان ملمس الزيت يزعجك فقومى بغسل بشرتك بغسول يحافظ على رطوبتها.

 

زيت جوز الهند لترطيب البشرة الجافة

زيت جوز الهند هو أحد الزيوت الهامة التي لها دور كبير في ترطيب البشرة الجافة وإعادة حيويتها، حيث يعمل زيت جوز الهند على الترطيب اللازم للبشرة وذلك من خلال تشكيل حاجز الطبيعي لحماية سطحها، فيجعلها أقل عرضة للجفاف وذات ملمس ناعم.

يساعد زيت جوز الهند  كذلك على إصلاح عيوب البشرة كالاحمرار وعلاج حب الشباب فهو مضاد جيد للجراثيم، وللاستفادة من زيت جوز الهند ضعيه كماسك على بشرتك قبل النوم واتركيى عليها كى تحصلي على فوائده كاملة.

زيت القرطم للبشرة الجافة

يحتوي زيت القرطم على حمض اللينوليك، أومايسمى ب أوميغا 6 الأحماض الدهنية، فيساعد بشرتك على إنتاج السيراميد والتى تمنع الجفاف. ويؤكد أطباء الجلدية على أنه أفضل من جميع الزيوت بالنسبة للجلد شديد الجفاف.

ويستخرج زيت القرطم من النبات لذلك فهو يعوض الأشخاص النباتيين عن الكولسترول والدهون المنخفضة.

ولذلك عليكى بمسح بشرتك وجسمك يومياً بزيت القرطم وتركه حوالي نصف ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، إذا كان ملمس الزيت يزعجك فقومى بغسل بشرتك بغسول يحافظ على رطوبتها.

زيت الأركان للبشرة الجافة جداً

يشتهر زيت الأركان في بلاد المغرب، ويتميز بقدرته على ترطيب للبشرة الجافة وترميمها لإحتوائه على فيتامين إ وهو من الزيوت المفضلة للنساء لقدرته على  مكافحة علامات التقدم بالسن.

فإن أردتى الاستفادة من خواصه، ضعيه على شكل ماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر فقط.

شاهد أيضاً

تعرفي على طرق العناية بالوجه في خطوات بسيطة

العناية بالوجه والجسم من أهم الطرق للحفاظ على صحة وجمال الوجه وحيويته فشباب الوجه ونقاؤه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *