الرئيسية / صحة / ماذا بعد الرجيم؟ وكيفية شد الترهلات الجسم بتدخل الجراحة وبدون تدخل جرحي

ماذا بعد الرجيم؟ وكيفية شد الترهلات الجسم بتدخل الجراحة وبدون تدخل جرحي

بعد إنقاص الوزن والرجيم يتجه الاهتمام  من إنقاص الوزن الزائد إلى التخلص من الترهلات الناتجة عن إنقاص الوزن، وفي هذا الموضوع نتحدث عن الترهلات وظهورها ونقدم لك الحلول لشد ترهلات الجسم بتدخل الجراحة وبدون تدخل جرحي بعد الرجيم وإنقاص الوزن الزائد لكي تستطيع التخلص منها مثلما تخلصت من وزنك الزائد.

ولا يتقلص الجلد والترهلات في فترة قصيرة بل يحتاج إلى وقت وجهد وفي بعض الأحيان يحتاج إلى تدخل جراحي، لذا تابع معنا الموضوع لنصل إلى حلول تتناسب معك في شدها والتخلص منها.

أولًا: ما هي الترهلات

الترهلات عبارة عن زوائد جلدية سواء في منطقة البطن أو منطقة الأرداف أو منطقة الفخذين أو حتي الذراعين، وتظهر بعد إنقاص الوزن وفقدان العديد من الكيلو جرامات.

ثانيًا: ما هي أسباب ظهور الترهلات

قد تظهر الترهلات بسبب إنقاص الوزن كما سبق وذكرنا، ولكن علينا الان توضيح أسباب كامنة وعميقة تتسبب في ظهور الترهلات.

تظهر الترهلات لأن جلد الإنسان مرن يسمح بمرور الألياف من خلاله وهذه المرونة تجعل الجلد يتمدد كلما زاد الوزن وعند العودة للوزن الذي كان طبيعي يكون الجلد قد تمدد فتنتج الترهلات.

والألياف المرنة في الجسم لا تعود لحجمها الطبيعي بل تستمر كبيرة وعندما يقل اللحم والوزن والدهون فأنها تجد نفسها زائدة مترهلة.

ويتمدد الجلد نتيجة عدة عوامل وينكمش نتيجة عوامل آخري مثل الجفاف والتعرض لأشعهالشمس والكبر في العمر والشيخوخة مما يجعل البشرة تفقد مرونتها ولا تعود لحجمها الطبيعي بعد التمدد فينشأ عن ذلك ترهلات جلدية.

ثالثُا: وكيفية شد ترهلات الجسم بتدخل الجراحة وبدون تدخل جرحي

يمكن شد الترهلات عن طريق الجراحة وهو ما يتم خلال عمليات شد البطن وتستغرق العملية عدة ساعات ويخضع المريض للتخدير الكلي.

وهناك عمليات شد الذراعين وعمليات شفط الدهون وعمليات تجميلية لإزالة الجلد الزائد وعمليات شد الأفخاذ، وكلها طرق جراحية تعرض المريض للتخدير الكلي وتتطلب مبالغ ليست بقليلة.

أما عن شد الترهلات بدون تدخل جرحي فهناك عدة طرق نذكرها فيما يلي:

1-    حقن بلازما

حيث يتم حقن المريض بالبلازما التي بها كمية كبيرة من الصفائح الدموية وتفرز مواد تنشط الجسم والجلد وتجدد الخلايا مما يجعل الجلد أكثر مرونة، ويتم الحقن في البشرة عن طريق حقن صغيرة دقيقة وحساسة، وتحفز البلازما إنتاج الكولاجين المهم جدًا للبشرة وتساعد الجلد على الشد واكتساب نسيج قوي مشدود.

2-    استخدام الموجات فوق الصوتية

حيث يقوم الأطباء بتسخين البشرة والجلد باستخدام الموجات الفوق صوتية ويحفز ذلك إنتاج مادة الكولاجين التي تعمل علي شد الجلد وإكسابه المرونة والقوة والصلابة.

وتستمر هذه العملية لمدة لا تزيد عن 90 دقيقة يتم خلالها تحفيز الجلد ويمكن عمل هذا في المنزل من خلال جهاز متخصص لذلك وهو صغير الحجم ويمكن ملاحظة النتائج في خلال شهرين أو أكثر، قد يصل إلى 3 شهور.

3-    استخدام موجات الراديو

هذه الطريقة تعتمد على استخدام تردادات الراديو حيث تركز هذه التردادت على جعل الجلد أكثر صلابة وتوضع التردادات على طبقات البشرة وهى غير مضرة.

4-    الجمع بين استخدام الموجات فوق الصوتية وبين موجات تردادات الراديو

حيث يتم استخدام تردادات الراديو إضافة إلى موجات فوق صوتية على البشرة والجلد، وهذا يحفز إنتاج الكولاجين المفيد ويزيد من فاعلية قدرة الجلد على اكتساب مرونة وسلاسة.

وتكون هذه العملية غير مؤلمة، ولا يظهر الأثر في الحال بل يحتاج إلى الانتظار بضعة شهور.

 

 

شاهد أيضاً

تعرفي علي مراحل الولادة الطبيعية خطوة بخطوة

مراحل الولادة ، إن كل امرأة حامل تنتظر وضع جنينها ورؤيته بفارغ الصبر، بعد إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *