الرئيسية / عناية بالبشرة / البشرة الدهنية فى الشتاء

البشرة الدهنية فى الشتاء

البشرة الدهنية فى الشتاء، إن كنت من أصحاب البشرة الدهنية فهذا يعنى أنك أكثر عرضة لتهيجات البشرة فزيادة دهون البشرة والبقع الزيتية هى ما لاترغب المرأة على الإطلاق.

يعتقد البعض منا أن البشرة الدهنية الأكثر أماناً فى فصل الشتاء، حيث يتسبب الطقس البارد فى زيادة جفاف البشرة،مما يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة، لكن هذا أمر خاطئ تماماً.ففى الحقيقة تحتاج البشرة الدهنية إلى رعاية خاصة  إذا كان الجو صيف أو شتاء.

اتبعى هذه النصائح للحفاظ على البشرة الدهنية من “صحتك تاج”

خطوات العنايه البشرة الدهنية فى الشتاء

-أستخدام المرطب المناسب 

تحتاج البشرة الدهنية إلى المرطب المناسب  خالى من الزيوت بشكل منتظم ،حتى فى فصل الشتاء .

هناك العديد من المرطبات التى صممت خصيصاً لتناسب  إحتياجات البشرة الدهنية ،سواء كانت على هيئة جل أو قاعدة مائية. كما تتوافر العديد من المنتجات الغنية بفيتامين E وهو الخيار الأمثل للبشرة الدهنية، تأكدى من أستعمال الكريم المرطب خلال يومك.

-تقشير البشرة 

يمكنك الحفاظ على صحة البشرة من خلال تقشير البشرة بأنتظام، أعتمدى على روتين يومى منتظم للعناية بالبشرة، ويحتوى أيضا على فيتامين E، قومى بتقشير البشرة مرتين فى الاسبوع كى تحصلى على نتائج مذهلة .

-الفازلين 

عليكى تجنب الفازلين على بشرة الوجة الدهنى أو الشفايف.

أستخدمى بدلاً من ذلك: بلسم الشفايف مع المكونات الطبيعية لعلاج تشقاقات الشفايف.

-الحفاظ على ترطيب البشرة والجسم 

أحرصى على تناول 8 أو 10 كوب من الماء خلال اليوم، حيث يساعد الماء على الإحتفاظ بنضارة البشرة الدهنية أوغيرها والتخلص من السموم والبكتيريا المتراكمة داخل مسام البشرة.

-المكياج الخالى من الزيوت 

تأكدى من شراء كريمات الأساس السائلة أو الكريمية، الخالية من الزيوت تماماً. الأستخدام المنتظم لمنتجات المكياج  التى تحتوى على زيوت طبيعية قد يكون ذلك غير مفيد للبشرة، بدلاً من ذلك إختارى المنتجات ذات التأثير الجيد اذ يدوم لمدة طويلة.

خطوات أخرى للعناية بالبشرة الدهنية فى الشتاء

منتجات العناية بالبشرة الغنية بالمرطبات

إختارى سائل الأستحمام السائل بدلاً من الصابون أو اختارى أنواع الصابون التى تحتوى على نسبة من المرطب  فتتوافر  أنواع من الصابون مع نسبة الجلسرين والزيوت الطبيعيه للجسم أما الوجه فيفضل اختيار أنواع الصابون الخاليه من الزيوت.

-استخدام المناشف الناعمة 

بعد غسيل الوجة يفضل تنشيف الوجة بالمناشف الناعمة فقد تسبب المناشف الخشنة تلف فى البشرة وهيجانها.

-أتباع روتين يومى مناسب للبشرة الدهنية

تتضمن خطوات العناية بالبشرة على تنظيف البشرة، أستخدام التونر والمرطب ,تأكدى من أستخدام غسولات االبشرة وأنواع التونر ذات القاعدة المائية بدلاً من أستخدام الحليب المنظف فهو لايتناسب ابداً مع البشرة الدهنية .

-زيت شجرة الشاى

كثيراً من الناس يقومون بأستخدام الماء الساخن فى الأستحمام خلال فصل الشتاء، على الرغم من ذلك أثبتت الآبحاث أن أستخدام الماء الساخن مع بعض قطرات زيت الشاى يساعد على أستعاده الرطوبة المفقودة من االبشرة، كما يساعد على الحفاظ على نعومة وسلاسة البشرة.

شاهد أيضاً

تعرفي على طرق العناية بالوجه في خطوات بسيطة

العناية بالوجه والجسم من أهم الطرق للحفاظ على صحة وجمال الوجه وحيويته فشباب الوجه ونقاؤه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *