الرئيسية / صحة / اعراض مرض القلب الذي يجب الانتباه لها واخد الحذر منها

اعراض مرض القلب الذي يجب الانتباه لها واخد الحذر منها

القلب عضو هام جدا في الجسم بل يمكن القول انه اهم عضو في الجسم فاذا كنت تعاني من مرض بالقلب يتعب الجسم كله، وقمنا باعداد هذا المقال لنحذرك من بعض الاعراض التي تعتبر مقدمة لمرض القلب حتي تنتبه لها ونحذرك منها وان شعرت ببعضها او جميعها عليك التوجه الي الطبيب ليقوم بالتشخيص الصحيح المبكر، وقد يشعر البعض بهذه الاعراض ويعتبرها عادية لا ضرر منها ولكن ما لا تعرفه ان هذا الاعراض العادية قد تكون جرس انذار لك لتنتبه.

الاعراض التي تنبهك علي الاصابة بمرض القلب :

نذكر منها في المقال 10 اعراض عليك الانتباه لها سوف نتناولها بشكل مفصل في السطور القادمة:

  • التعب والانهاك

قد تشعر بالتعب والانهاك دائما ولا تقدر علي بذل أي مجهود ولو بسيط وقد تظن أن هذا بسبب قلة الاكل ولكن قد يكون ظنك خاطئ، فعليك الاسراع بالذهاب للطبيب للتأكد من انك لا تعاني من أي امراض بالقلب وقد يكون هذا التعب بسبب اخر غير القلب مثل التوتر والاكتئاب او الاصابة بمرض الانيميا.

  • تورم يحدث عند الساقين في الاسفل

عندما يكون لديك مشاكل في القلب وتجلس لفترة طويلة فيمكنك الاصابة بتورم في القديم بسب احتباس السوائل بها مما يؤدي لحدوث التورم عند الساقين ثم حدوث جلطة، فعليك استشارة الطبيب اذا وجدت هذا العرض الخطير.

  • طفح جلدي لونه اصفر أو برتقالي

نتيجة وجود مرض القلب ترتفع الدهون في الجسم وهو ما يسمي بالدهون الثلاثية التي تتسبب في ظهور طفح جلدي يميل لونه الي البرتقالي او قد تلاحظه اصفر، وهذه الدهون تسبب معها تصلب الشرايين وتؤدي لمضاعفات خطيرة.

  • الشعور بأن قبضة اليد منهكة ضعيفة

عندما تشعر بقبضة يدك ضعيفة ولا تقدر على حمل أي شئ، فانتبه قد يكون عرض من اعراض مرض القلب، فالقلب السليم كما قالت الابحاث قادر علي جعل قبضة اليد قوية سليمة تعصر وتضغط بشكل فعال وقوي ملحوظ، فقوة قبضة اليد تتناسب طرديا مع قوة عضلة القلب.

  • ضعف في العلاقة الزوجية عند الرجال

قد يعاني بعض الرجال من ضعف في العلاقة الزوجية نتيجة الاصابة بانهاك في القلب، فيعاني الرجل من ضعف ومن قلة الانتصاب لديه وقلة وصول الدم في جسمه وهبوط في الدورة الدموية.

  • الشعور بالدوخة أو الدوار أو الاعياء

عند الاصابة بمرض القلب فيكون القلب لا يضخ الدم بشكل كافي الي الدماغ والي باقي اجزاء الجسم مما يتسبب في قلة الدم الذي يتدفق لتشعر الدماغ بالاتزان، وينتج عنه عدم انتظام ضربات القلب وحدوث الضعف في العضلات والاصابة بعدم التوازن والتشويش والدوخة والدوار وعدم الاستقرار في جميع وظائف الجسم.

  • ضيق التنفس خاصة اثناء النوم

يتسبب مرض القلب بالمعاناه من ضيق النفس بسبب اضطراب عمل القلب وضعف الدورة الدموية وقد يؤدي لاعراض خطيرة مثل الازمة القلبية فعلينا الانتباه من مثل هذا العرض.

  • بقع غامقة اللون تظهر علي الجلد

يظهر علي الجلد كلف وبقع غامقة اللون وقد يصاب الجسم كله بلون ازرق او اغمقاق بسبب خلل عمل القلب وقد تظهر بقع دموية تحت الجلد أو داخل اليد والقدم.

  • بقع غامقة اللون تظهر عند الاظافر أو تحت الاظافر

تظهر بقع غامقة اللون بسبب اضطراب عمل القلب.

  • نزيف دم في اللثة

ينعكس مرض القلب علي الاسنان ايضا ويسبب ظهور نزيف اللثة والتورم بسبب البكتيريا الموجودة في اللثة، وقد يؤدي ذلك لفقدان الاسنان وسقوطها.

شاهد أيضاً

تعرفي علي مراحل الولادة الطبيعية خطوة بخطوة

مراحل الولادة ، إن كل امرأة حامل تنتظر وضع جنينها ورؤيته بفارغ الصبر، بعد إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *